تخطٍّ إلى المحتوى الرئيسي
الأخبار

تم تكريم طلاب حماة الغابات

٢١ ذو القعدة ١٤٤٦

تم تكريم طلاب البكالوريوس والماجستير في قسم علوم وهندسة الغابات بكلية الموارد الطبيعية بجامعة لرستان، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والدروع، لتعاونهم مع الإدارة العامة للموارد الطبيعية وإدارة السدود في محافظة لرستان في مجال إطفاء الحرائق.

وفقًا للعلاقات العامة بجامعة لرستان، عُقد يوم الاثنين، الموافق 29 من شهر أرديبهشت من هذا العام، اجتماع علمي متخصص بعنوان "حرائق غابات زاغروس؛ الأسباب والآثار وسبل الوقاية" في قاعة اجتماعات كلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة لرستان.

في هذا الاجتماع العلمي المتخصص الذي أقيم بحضور الدكتور حامد نقوي، رئيس كلية الموارد الطبيعية بجامعة لرستان، أشار الدكتور رضا سياه منصور، الأستاذ المشارك في مركز البحوث والتدريب الزراعي والموارد الطبيعية في محافظة لرستان، إلى حالة غابات محافظة لرستان وأزمة الحرائق، وشرح أهم أسباب اندلاع الحرائق في غابات المحافظة، واعتبر النظرة الجزئية وعدم الاهتمام بالمجموعة الكاملة للنظم البيئية الغابية مؤثرة في تفاقم الوضع الحرج لغابات زاغروس.

في الختام، أكد الدكتور رحيم ملك نيا، الأستاذ المشارك في قسم الغابات بكلية الموارد الطبيعية بجامعة لرستان، في كلمته على دور العوامل البشرية في ظاهرة الحرائق، واعتبر ضعف البرامج الإدارية المدونة والمناسبة لإدارة غابات زاغروس، وعدم الاهتمام الكافي بالدور الهام والحساس للمجتمعات المحلية والسكان الأصليين، من أهم أسباب حرائق الغابات.

بعد ذلك، عبر الأساتذة والطلاب عن وجهات نظرهم وطرحوا أسئلتهم.

گزارش تصویری

٢١ ذو القعدة ١٤٤٦
511 عدد المشاهدات