تخطٍّ إلى المحتوى الرئيسي
الأخبار

تعاون جامعة لرستان والإدارة العامة للموارد الطبيعية في المحافظة لتوسيع نطاق البحوث المتعلقة بالغابات

٦ جمادى الآخرة ١٤٤٧

تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والبحثي والتحقيقي بين جامعة لورستان والمديرية العامة للموارد الطبيعية وإدارة الغابات في محافظة لورستان، بحضور بعض المديرين الوطنيين في مجال الموارد الطبيعية، يوم الخميس 5 آذار في مكتب رئيس جامعة لورستان.

وبحسب العلاقات العامة بجامعة لورستان، تم توقيع مذكرة التفاهم هذه بهدف تطوير الأنشطة العلمية المشتركة، وتنفيذ المشاريع التطبيقية، وتعزيز التعاون المتخصص لحماية الغابات والموارد الطبيعية، من قبل الدكتور مهرداد دادستاني، رئيس جامعة لورستان، والمهندس شيرزاد نجفي، المدير العام للموارد الطبيعية بالمحافظة.

وفي هذا الاجتماع، الذي تزامن مع أيام انعقاد المؤتمر الوطني السابع للغابات في إيران، حضر أيضًا الدكتور نقي شعبانيان، مستشار رئيس منظمة الموارد الطبيعية وإدارة الغابات في البلاد، والدكتور رضا أحمدي، منفذ خطة زراعة مليار شتلة، وأكدوا على ضرورة الاستفادة من قدرات الجامعات في تنفيذ البرامج الوطنية في مجال الموارد الطبيعية.

كما قدم الدكتور حامد نقوي، رئيس كلية الموارد الطبيعية بجامعة لورستان، في هذا الاجتماع، توضيحات حول القدرات العلمية للجامعة في مجال دراسات زاغروس، وشرح أهمية المشاريع المشتركة بين الجامعة والأجهزة التنفيذية في حماية غابات زاغروس.

وبناءً على بنود مذكرة التفاهم هذه، سيعمل الطرفان على توسيع تعاونهما في مجالات البحث، والتدريب المتخصص، وتنفيذ المشاريع التطبيقية، والدراسات الشاملة للغابات، وتطوير الأنشطة العلمية المتعلقة بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

وتعتبر مذكرة التفاهم هذه بداية فصل جديد من التعاون العلمي والعملي بين جامعة لورستان ومجموعة الموارد الطبيعية وإدارة الغابات بالمحافظة للحماية القائمة على المعرفة لبيئات زاغروس القيمة.

گزارش تصویری

٦ جمادى الآخرة ١٤٤٧
1300 عدد المشاهدات