تخطٍّ إلى المحتوى الرئيسي
الأخبار

عُقد اجتماع تعاوني بين كلية الموارد الطبيعية بجامعة لرستان ومكتب مشاركة الجمهور بمنظمة حماية البيئة الإيرانية.

٢ ذو القعدة ١٤٤٦

في إطار تعزيز التعاون العلمي والتنفيذي لحماية البيئة، عُقد اجتماع مشترك بين رئيس مكتب المشاركات الشعبية والمسؤوليات الاجتماعية لمنظمة حماية البيئة في البلاد وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الموارد الطبيعية بجامعة لورستان.

وفقًا للعلاقات العامة بجامعة لورستان، يوم الأربعاء، 10 أرديبهشت من هذا العام، حضر الدكتور محمد حسين بازجير، رئيس مكتب المشاركات الشعبية والمسؤوليات الاجتماعية لمنظمة حماية البيئة في البلاد، برفقة خبراء هذا المكتب، وبمرافقة الدكتور زند، نائب البيئة الطبيعية للإدارة العامة لحماية البيئة في لورستان والمهندس ذوالفقاري، رئيس إدارة التعليم والمشاركات الشعبية في هذه الإدارة العامة، إلى كلية الموارد الطبيعية بجامعة لورستان وشاركوا في اجتماع مشترك لتوسيع التعاون.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور حامد نقوي، القائم بأعمال عميد كلية الموارد الطبيعية بجامعة لورستان، عرضًا لتقديم وشرح الإمكانات والقدرات العلمية للكلية.

بعد ذلك، قدم الدكتور مرتضى قبادي، مدير بيت البيئة بجامعة لورستان، تقريرًا عن الأنشطة التي تم إجراؤها في مجال التعليم والمشاركات الشعبية لحماية البيئة.

في إشارة إلى البرامج المتخصصة لبيت البيئة بالجامعة، أوضح الدكتور قبادي: "قامت التشكيلات البيئية النشطة في هذه الجامعة بعقد دورات تدريبية وتمكينية لمختلف الفئات، بما في ذلك الطلاب والتلاميذ والمجتمعات المحلية والبدو والريفيين والسياح ورؤساء البلديات والمجالس وحماة البيئة وموظفي الأجهزة التنفيذية، باتخاذ خطوات فعالة في تعزيز الثقافة البيئية".

في هذا الاجتماع، أشاد الدكتور محمد حسين بازجير، رئيس مكتب المشاركات الشعبية والمسؤوليات الاجتماعية لمنظمة حماية البيئة في البلاد، بالإجراءات التي اتخذتها كلية الموارد الطبيعية وبيت البيئة بجامعة لورستان، ووصف هذه الأنشطة بأنها فريدة من نوعها ولا مثيل لها، وأكد على ضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة لهذا المركز في مناطق أخرى من البلاد.

ورأى أن التواصل الفعال بين المراكز العلمية والأجهزة التنفيذية والتشكيلات الشعبية من ضروريات النجاح في الحكم التشاركي للبيئة، وذكر: "يمكن اختيار كلية الموارد الطبيعية بجامعة لورستان كنموذج رائد لتعليم المجتمعات المحلية من أجل الحماية التشاركية للمجالات الطبيعية، وسيتم توفير الاعتمادات اللازمة للأنشطة التعليمية".

اختتم الاجتماع بالاتفاق على مواصلة التعاون المشترك وتوسيع البرامج التعليمية والتشاركية في مجال البيئة.

گزارش تصویری

٢ ذو القعدة ١٤٤٦
3038 عدد المشاهدات